حل اختبر نفسك مهارات رقمية أول متوسط ف3

عرض بكامل الشاشة

البيانات

حل اختبر نفسك مهارات رقمية أول متوسط ف3

حل اختبر نفسك مهارات رقمية أول متوسط ف3

السؤال الأول : حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ 

حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأصحيحةخطأ
1- يمكن ان تعرض الدالة IF قيم مختلفة حسب الشرطصح 
2- إذا كنت تريد نتيجة الدالة IF خلية بدون محتوى بدلا من عرض الرقم صفر على سبيل المثال فستكتب علامتي اقتباس مزدوجتين بدون نص داخلهماصح 
3- سيخبرك مايكروسوفت إكسل دائما إذا كانت مشكلة في وظيفة قمت بإنشائها  صح
4- يمكن للدالة IF ان ترجع دالة أخرى كنتيجةصح 
5- لا يمكن ان تكون القيمة التي يتم إرجاعها من دالة منطقية على شكل نص صح
6- القيمة التي يتم إرجاعها إذا كان Logical-test صحيحا هي دائما نصية  صح
7- قد تكون القيمة التي يتم إرجاعها إذا كان  Logical-test خطا هي مجموعصح 
8- العامل الرياضي < يعني أقل من صح 
9-تبدأ جميع الدوال بعلامة التساوي =صح 
10- في دالة IF يجب ان يكون هناك قوسان حول النص الذي تريد إظهاره على أنه صواب أو خطأ للشرطصح 
11- لا يمكنك استخدام العمليات الحسابية في دزال IF صح
12- عند الانتهاء من كتابة دالة IF في شريط الصيغة يجب الضغط على Enterصح 

السؤال الثاني : 

حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأصحيحةخطأ
1- تستخدم المخططات الخطية لمقارنة القيم 
2- المخطط الدائري هو رسم بياني دائري مقسم إلى شرائح ( شرائح دائري ) تمثل هذه الشرائح نسبة كل فئة في عرضها من الكل 
3- في كل مرة تقوم فيها بتغيير شيء ما في جدولك لا يجب عليك إعادة إدراج المخطط لتمثيل معلوماتك مرة أخرى 
4- وسيلة الإيضاح هي تمثيل مرئي لبيانات ورقة العمل  
5- تمثل شريحة المخطط الدائري قيمة واحدة من السلسلة 
6- البيانات المرسومة على هيئة شرائح من منطقة دائرية هي مخطط شريطي 
7- عنوان المخطط البياني يصف ماتم تخطيطه 
8-  بمجرد اختيار نوع المخطط البياني لا يمكن تغييره 

10- يجب تحديد بياناتك أولا قبل إنشاء مخطط 

11- تستخدم المخططات الشريطية بشكل أكثر فاعلية لمقارنة مجموعات بيانات

12- تسهل محاور الرسم البياني قراءة القيم ومتابعتها

 

السؤال الثالث : اكتب الرقم الصحيح في المربع المناسب 

1- بدء حركة بعد الصغط على عنصر معين في الشريحة 

2- تغيير الترتيب الذي ستظهر به تأثيرات الحركة

3- تعيين المدة التي ستستغرقها الحركات 

4- تعيين الوقت الذي ستبدأ فيه الحركة بعد ظهور الشريحة

5- عرض المزيد من الخيارات حول تأثير معين

6- يستخدم لإنشاء حركات 

الجواب :

السؤال الرابع : اختر الإجابة الصحيحة 

1- يحدد خيار التأخير الموجود في علامة التبويب حركات الوقت الذي :

أ- تستمر فيه الحركة 

ب- ستبدأ فيه الحركة التالية ( صح ) 

ج- ستبدأ فيه الحركة بعد ظهور الشريحة

2- أثناء إدراج مخطط في العرض التقديمي يمكنك

أ- تغيير مقياس الارقام في المحور الرأسي ( Y) ( صح )

ب- تغيير نمط ولون المخطط ( صح ) 

ج- استخدام انماط مختلفة وليس تخطيطات مختلفة 

3- لمشاهدة كيف يبدو العرض التقديمي يمكنك الضغط على : 

أ- F2

ب- F3

ج- F5  ( صح ) 

4- تتيح لك طريقة العرض فارز الشرائح 

أ- إضافة الملاحظات على شريحة معينة 

ب- تحريك الشرائح لتغيير ترتيبها ( صح )

ج- رؤية كيف يبدو العرض التقديمي في الواقع 

السؤال الخامس : حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ 

حدد الجمل التالية هي صحيحة أم خطأصحيحةخطأ
1- المحاكاة هي وسيلة اساسية للتعرف على المفاهيم الطبيعة مثل القوة و الحركة في الحياة الواقعية 
2- عندما تستخدم روبوتا افتراضيا ، فإنك تواجه خطرا ضئيلا أو معدوما في المعدات التي قد تتعرض للتلف  
3- عندما تستخدم روبوتا افتراضيا يكون لديك المكونات لإنشاء روبوتات بمزايا متقدمة 
4- فيكس كود في آر لغة برمجة تسمح ببرمجة روبوت افتراضي 
5- ساحة اللعب هي مساحة افتراضية خاصة بالروبوت الافتراضي تمنك من تنفيذ برامجك بسيناريوهات مختلفة 
6- يوجد في فيكس كود في آر عرض لكاميرا واحدة وهي كاميرا الشخص الاول 
7- عندما تختار عرض كاميرا الشخص الاول يتم قفل عرض الروبوت حيث لا يمكنك الضغط و السحب بالفأرة للتنقل و التكبير و التصغير باستخدام عجلة تمرير الفأرة 
8- إذا استخدمت عرض كاميرا التتبع فيمكنك التحكم في الكاميرا 

9- روبوت فيكس كود في آر الافتراضي له أربع عجلات بقطر 50 مليمتر 

 

10- يمتلك روبوت فيكس كود في آر أربع مستشعرات مركبة عليه

 

 

 

السؤال السادس: حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأ 

حدد الجمل التالية هل هي صحيحة أم خطأصحيحةخطأ
1- يحتوي الروبوت الافتراضي في فيكس كود في آر على قلم يمكنك من رسم خطوط أو اشكال في ساحات اللعب المختلفة 
2- يمكنك إنشاء برامج باستخدام اللبنات أو بايثون في فيكس كود في آر 
3- لا يوجد سوى ثلاث فئات للبنات البرمجية وهي نظام الدفع و العرض و التحكم 
4- يتم تنفيذ اللبنات البرمجية المتصلة ببعضها فقط عند تشغيل البرنامج  
5- يمكنك تكرار اللبنات في البرمجة لتوفير الوقت 
6- يمكنك التحكم في سرعة القيادة ولكن لا يمكنك التحكم في سرعة الانعطاف 
7- يمكن استخدام وحدة تحكم المراقبة ووحدة تحكم العرض في مشروعاتك لعرض رسالة  
8- يمكن تحديد موضع الروبوت الافتراضي على المحورين Xو Y من لوحة التحكم الخاصة بساحة اللعب 
9- عندما تستخدم لوحة الفن قماش يكون الموضوع الابتدائي للروبوت عند النقطة مليمتر 0 : X مليمتر 0 : Y 
10 - يوجد مستشعر الجيرسكوب في الجزء الخلفي من الروبوت ويتم تحديد موضع الروبوت الافتراضي  كمركز للانعطاف 
11- اللبنة الوحيدة التي تستخدمها مع مستشعر الجيرسكوب هي زاوية الموضع بالدرجات 
12- يمكنك التحكم في موقع الروبوت الافتراضي و اتجاهه باستخدام نظام الدفع و المستشعرات 

 

شارك الملف

آخر الملفات المضافة